القائمة الرئيسية

الصفحات

من عجائب جيومترية الهرم


من عجائب جيومترية الهرم

أولاً : الشكل الهندسي



ابعاد الهرم مبنية بحسب النسبة الذهبية "فاي" اي مماثل لكل ما هو فطري والهي...كما ان نسبة القاعدة للارتفاع مماثلة لنسبة قطر الارض على قطر القمر ومساوية للنسبة الذهبية ايضا...كما ان المنظور الرأسي لاهرامات الجيزة مماثل للنسبة الذهبية كذلك؟؟؟


-يبلغ ارتفاع الهرم الأكبر بمصر (الجيزة) 149.4 متر والمسافة بين الأرض والشمس تبلغ 149.4 مليون كيلومتر واتجاه بابه في اتجاه النجم القطبي كما تشير زوايا أضلاع الهرم إلى الاتجاهات الأصلية الأربع تماماً.. يصل عدد الأحجار التي بني منها الهرم الأكبر 2.3 مليون حجر تزن في مجموعها نحو 5.5 مليون طن تقريبا.



.. لا يوجد ملاط مطلقاً لتثبيت أحجار الأهرام ولكن استخدمت مادة يطلق علميا عليها مايكا كلاين تأخذ خواص الحجر الذي تقوم بالصاقه وتملأ به الحفر التي فوق الحجر ثم يشعل ثم يوضع الحجر الآخر فتحدث خلخلة للهواء فيثبت الحجر (فكرة كاسات الهواء او التفريغ)..واستعانوا بالبندول في وضع الأحجار بحيث تتفق مع اتجاه عروقها في الجبال لتكون أكثر مقاومة لعوامل التعرية. كيفية ضبط الزوايا وربطها بهندسة الكون وحركة النجوم, والاتجاهات الجغرافية والمغناطيسية للأرض..اعجوبة...


  • - هل تعلم أن قياسات الهرم تحدد المسافة بين الشمس والأرض؟
  • - هل تعلم أن مساحة قاعدة الهرم الأكبر اثنا عشر فداناً ونصف؟
  • - متوسط وزن كل حجر في الهرم 302.5 طن.

- هل تصدق أن درجة الحرارة داخل غرفة الملك بالهرم الأكبر على مدار العام لا تتعدى 22 درجة مئوية!! وسبب ذلك وجود ثقبين يخترقان الصخور على جانبي الهرم.
-لقدد حلل العلماء مساحات من أحجار الأهرام بالجيزة فوجدوا آثاراً لمواد كيميائية تثبت أنهم قطعوا هذه الأحجار من أقاصي الصعيد جنوب مصر؟؟



بعض أسرار الأهرامات الهامة




عندما درس علماء الآثار الأهرام المصريه وجدوا فيها العديد من الأمور الغريبه و المدهشه في نفس الوقت وممكن تلخيصها في عدة نقاط وهي:
1) الجهات الأربع لهرم خوفو يتجه الى الجهات الرئيسيه الأربع بشكل غايه في الدقه تفوق دقة اتجاه بعض المراصد العالميه.
2
3) نسبة مجموع وزن حجارة الهرم الى كتلتها يماثل نسبة مجموع وزن الأرض الى كتلتها.
4) الظل الساقط من هرم خوفو يتحرك في كل يوم مقدار درجه واحده(بسبب انتقال موقع الشمس الظاهري في كل يوم مقدار درجة واحده), ولو حسبنا مقدار هذه الدرجات لوجدنا ان الظل يكمل 365 مره في السنه وهو عدد ايام السنه الشمسيه.

و لو نظرنا الى موقع الهرم الاكبر.. أكد العلم الحديث ان بناتة عرفوا الضوء وحسبوا نسبة انحرافه داخل الغلاف الجوى فما لاحظه العلماء من ان الهرم الاكبر يقع عند نقطة تقاطع خط طول 30 درجة مع خط العرض 30 درجا وباانحراف بسيط قدره دقيقة واحدة و51 ثانية عن خط الطول 30 درجة كما ان قمة الهرم الأكبر تشير للقطب السماوى ولكنها تنحرف عنه ايضا بمقدار دقيقة واحدة و51 ثانية وهذا ما حير العلماء وجعلهم يعتقدون ان نسبة هذا الانحراف كانت بسبب خطا فى حسابات علماء الفلك والكهنة بالدولة الفرعونية القديمة وكانت المفاجاة التى كشف عنها العلم الحديث لأول مرة واثبت بالادلة القاطعة والحسابات العلمية والعملية ان الفراعنة لم يخطا وا فى الحساب وان هذا الانحراف كان متعمد منهم لانه يمثل نسبة انحراف الضوء داخل الغلاف الجوى للارض طبقا لما اثبته العلم الحديث...



ونظرا الى ان الفراعنة كانوا يستخدمون الهرم الاكبر كمرصد فلكى كما فانهم قد قاموا عند تحديد موقع الهرم الاكبر كمرصد فلكى عند تقاطع خطى الطول 30 والعرض 30 درجة بتحريك نقطة بناؤه عن نقطة التقاء خطى الطول والعرض 30 درجة بنفس نسبة انحراف الضوء داخل الغلاف الجوى والبالغة مقدار دقيقة و51 ثانية عن خط الطول 30 درجة حتى لا يلجأوا عند رصد الضوء المنبعث من كل نجم عند تحديد موقعه فى السماء الى حساب نسبة انحراف ضوء هذا النجم داخل الغلاف الجوى واستبعادها من الموقع الذى تم رصده فيه لتحديد موقعه الحقيقى فى السماء وكانت هذه فكرة جهنمية وفى منتهى العبقرية لانهم لجأوا الى تحريك المرصد (الهرم الاكبر) بمقدار هذه النسبة من الانحراف لتفادى كل الحسابات المعقدة عند رصد كل نجم وتحديد موقعه


هذه المعلومات تشير بما لايدع مجالا للشك الي معرفة علماء الفراعنة للضوء وحسابهم لنسبة انحرافه داخل الغلاف الجوي بكل دقة اضافة الي الهريم الذهبي الذى كان موضوعا فوق قمة الهرم الناقصة وكان يسمي "بن بن" وجاء ببعض البرديات انه كان علي شكل كرة وجاء باخرى انه كان هريم صغير يستخدم في الليل لرصد نجوم وكواكب السماء وأضاءة المعبد ومنطقة منف كلها كان هذا الهريم؟؟؟؟


لقد تتابعت تجارب العلماء في مختلف الاختصاصات عن طريق استخدام أحجام متباينة من الأهرامات التي صنعت من مختلف المواد ومدى تأثيرها.. وثبت أن هناك حركة دوامية لطاقة تنبعث من رأس أو قمة الهرم يتسع قطرها كلما ارتفعت ويبلغ ارتفاعها 8 أقدام وقطرها 6 بوصات فوق هرم مصنوع من الكرتون وارتفاعه 4 بوصات وكذلك وجد أنه إذا وضعت بللورات الكوارتز فوق نموذج هرمي فإنها تزيد من مجال طاقة الهرم.


وثبت كذلك أنه يوجد داخل أي شكل هرمي مجال مغناطيسي يغير القوى الموجودة إذ أنه من المعروف أنه بوسع أي مجال مغناطيسي أن يمنع سريان التيار الكهربائي أو يغير من مجال مغناطيسي موجود .. وهذا يدل على أنه يوجد في الهرم مجال كهرومغناطيسي .. ووتبلغ قوة هذا المجال 13.000 جاوس في حين أن مجال الأرض هو 1 جاوس وهذا هو سبب زيادة استنبات البذور وتنشيط الأنزيمات.




" البناء الهرمي يقاوم الزلازل "



إن الشكل الهرمي كشكل هندسي له خصائص عجيبة في استجماع قوى خاصة خارقة وكأنه يمتص قوى الجاذبية الأرضية ويوجهها في بؤرة قمته الداخلية والخارجية بما يعطي مجالاً قوياً مركزاً من القمة حتى مركز القاعدة وكأن في القمة مركز تجمع قوى أرضية عبر القاعدة ثم بعد تجميعها يتم ردها في خط مستقيم كأشعة الليزر في حزمة من المجالات الكهرومغناطيسية المتضامنة والمكثفة في قلب الهرم كشكل هندسي...... وقد يكون الشكل الهندسي كشفاط من خلال قمته لقوى كونية وكهربية من خلال قمة الهرم التي لا تتجمع إلا في الشكل الهرمي.




ثانياً : الاتجاه نحو المحور الشمالي- الجنوبي



إن الاتجاه المحوري نحو الشمال- الجنوب المغناطيسي قد يؤثر ايجابياً على صحة الإنسان وقد يعمل على تنشيط الغدد والأنزيمات الحيوية في جسم الإنسان وينشط حركة الدورة الدموية والنشاط العصبي والهرمونات للجسم مما يقوي مناعته المكتسبة ويصد عنه أي غزو ميكروبي مهاجم أو قوى خفية ضارة مما يحميه من الأمراض ويساعده على الشفاء من أي مرض يلم به ومعلوم أنه حول جسم الإنسان هالة كهرومغناطيسية كلما قويت أو دعمت بقوى خارجية كهرومغناطيسية ازدادت مناعة الإنسان بإذن الله لأنها درع منيع ضد الأمراض

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع