القائمة الرئيسية

الصفحات

رجل المستحيل المصري الحقيقي..لم يعلم احد بحقيقته حتى اعلنت عنه اسرائيل والموساد انه الوحيد الذي حقق نسبة نجاح في عملياتة الاستخباراتية بلغت 100%؟


رجل المستحيل المصري الحقيقي..لم يعلم احد بحقيقته حتى اعلنت عنه اسرائيل والموساد انه الوحيد الذي حقق نسبة نجاح في عملياتة الاستخباراتية بلغت 100%؟
م يعلم احد الا من وقت قريب ان شخصية رجل المستحيل ادهم صبري المخابراتية في السلسلة الملقبة باسمه للمؤلف نبيل فاروق هي في الحقيقة شخصية رجل المخابرات المصري الداهية اكرم صدقي...حتى الفت عنه اسرائيل كتابا اعترف به الموساد انه الوحيد على مستوى العالم الذي حقق نسبة نجاح في عملياتة الاستخباراتية بلغت 100% بعد ان ألفت عنه إسرائيل كتاب بعنوان"البطل العدو" "The Heroic Enemy" ...


فهو رجل المخابرات الوطني جداً والذي يعتمد كثيراً على مهاراته التي اكتسبها من العمل في المخابرات ومهاراته الرياضية المدهشة واستغلاله لسرعة استجابته الخارقة التي تمكنه من تحقيق مهامه...




هو اكرم صدقي المعروف بادهم صبري؟؟؟


  • -اسمه الحقيقى هو " أكرم صدقي ".
  • - ولد عام 1952.
  • - والده كان من الضباط الأحرار الذين قاموا بثورة يوليو 1952.
  • - منذ أن كان في الثالثة من عمره كان يجيد الإنكليزية وبعض الفرنسية وكيفية فك وربط المسدسات وذلك برغبة من والده الذي أراد أن يصنع منه رجل مخابرات مثالى.
  • -عندما أصبح في الثامنة عشر من عمرة أصبح يجيد خمس لغات أجنبية بلهجاتها المختلفة بالإضافة إلى رياضات قتالية كالجودو والكاراتية والملاكمة والمصارعة.
  • - اغتيل والده إثر عملية أعدها له الموساد في إيطاليا ولكنها فشلت ثم جرت له محاولة اغتيال أخرى في لندن حيث كان يعمل ملحق عسكري في السفارة المصرية حينذاك وكان ذلك عام 1969.
  • -تربت لدى (ألف صاد) غضب وكراهية للموساد وأصر على الانتقام ومن ثم التحق بالكلية الحربية في نفس العام.
  • - تخرج فيهاعام 1970 والتحق بقوات الصاعقة حيث اشترك في حرب الاستنزاف وكانت له بطولات عديدة فيها.
  • - عمل لدى المخابرات المصرية بصفه غير رسمية في عملية هامة خاصة بأنابيب النابلم وكان ذلك 1971 ولا تزال هذة العملية تندرج تحت بند "السرية التامة".
  • - شارك في حرب أكتوبر المجيدة وكان له بطولات كبيرة فيها كعمليات الممرات التي ساهمت بشكل فعال في انتصار القوات المصرية وحصل على وسام الاستحقاق من رئيس الجمهورية الراحل محمد أنور السادات.
  • - التحق (الف صاد) رسميا بجهاز المخابرات العامة المصرية عام 1973 ومنها أصبح رائد ومن ثم تتدرج في الرتب بسسب براعته اللافته.
  • - كانت له مواجهات عديدة مع معظم أجهزة المخابرات الأجنبية كالموساد الإسرائيلى والمكتب الخامس الإنجليزي وال(CIA)الأمريكية وال(KGB)السوفيتية ومنظمات جاسوسية وإجرامية دولية عديدة تعد من الكيانات التي لم يحتك بها غيره.
  • - لا تزال جميع عملياته تحت بند "السرية التامة" ولا تزال السلطات المصرية تحيطه بسياج أمنى كبير.
  • - ألفت عنه إسرائيل كتاب بعنوان"البطل العدو" "The Heroic Enemy" وتسرد فية بعض عملياته التي قام بها في إسرائيل وبعض آراء رجال الموساد عنه وذكر فية أن نسبة نجاحه في عملياتة الاستخباراتية بلغت 100% وهي نسبة لم يصل لها أى جهاز مخابرات أخر في العالم حتى الآن والكتاب موجود بالجامعة العبرية في تل ابيب[بحاجة لمصدر].

الخبرات التي اكتسبها ادهم صبري منذ نعومة اظفارة بالإضافة إلى الخبرة التي اكتسبها من كثرة الاحتكاك بالعمل الذي برع فيه أدى إلى تكوين شخصية مميزة بلا شك ولكن كل هذا لا يستقيم الا بالارادة والهدف الذي عاش حياته كلها من اجله


ان ادهم صبري او اكرم صدقي هو النموذج الذي يحتذى به كلا حسب عمله فالاجتهاد والسعي إلى التميز والتفوق يؤدي في النهايه إلى النجاح الذي يرفع من شأن الإنسان ان الذي ينظر إلى شخصية ادهم صبري الموصوفه بين سطور القصص يعرف جيدا ما هي صفات الإنسان الناجح التي يجب أن تكون مثالا لغيره ان المؤلف من خلال خبرته وسعة اطلاعه قد كتب تلك الشخصية الرائعة التي لم يترك فيها اي خطأ أو سهو واذا نظرنا إلى الهدف من وراء تلك القصص والتي ورد ذكرها في رواية اوراق بطل هي قمة الشرف الذي يمكن لجندي في المعركة ان يحققه

هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع