القائمة الرئيسية

الصفحات

آية اعجازية من آيات الله لا يعلمها الكثيرون..هل تصدق ان الدماغ يتوضأ في اليوم والليلة خمس مرات؟



آية اعجازية من آيات الله لا يعلمها الكثيرون..هل تصدق ان الدماغ يتوضأ في اليوم والليلة خمس مرات؟
واحدث الدراسات الامريكية الاسرائيلية عن صلاة المسلمين وتأثيرها ونحن غافلون؟؟؟

احبابنا في الله..في مواصلة لما تعودنا عليه من بداية الشهر الكريم..نتناول اليوم اية معجزة من ايات الله قد لا يعلم عنها الكثيرين...يقول تعالى في محكم الذكر: (حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الْوُسْطَى وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ) [البقرة: 238].

هل تعلمون أن الدماغ في الوضع الجانبي له كأنه رجل وهو ساجد !! وهذا الدماغ يتوضأ في اليوم والليلة خمس مرات؟؟؟
هل تشعر بثقل الدماغ؟
هناك سائل النخاع الشوكي، سائل النخاع الشوكي الذي يوجد تحت الأم.. غشاء الأم.. العنكبوتية، الدماغ يحاط بثلاثة أغشية وتوجد بين هذا الأغشية سائل النخاع الشوكي الذي يكون له وظيفة الحماية.. الحماية لهذا الدماغ، وأيضاً للتغذية واللي كما تقول: التبريد: كيف أن الماء يبرد السيارة في الراديتير، فالدورة سائل النخاع الشوكي CSF Fluidيدور في هذه المناطق في البطين من الدماغ وحوله ويقوم بالتغذية وبالحماية، لماذا؟ لأن الدماغ وزنه 1700 جرام، لا نشعر بوزنه، هل تشعر بثقل الدماغ الذي هو تقريباً حوالي كيلوين إلا ربع؟

من تقدير البارئ عزّ وجلّ

إننا لا نشعر، لقد وزنوا الدماغ داخل الجمجمة فوجدوه 50 جرام، ووزنه الحقيقة.. الحقيقة حوالي –كما قلت- 1700 جرام، لأنه يطفو في سائل النخاع الشوكي، والقاعدة الفيزيائية تقول: "كل جسم يغمر في سائل يفقد من وزنه بقدر وزن السائل المُزاح".
ولذلك لا نشعر بوزنه وثقله، وهذا من تقدير الباري عز وجل. فالسائل النخاع الشوكي يتولد من منطقة خاصة في الدماغ تسمى الظفرة الشبكية The corogy plaxisويدور في مساحاته ويخرج من منطقة أخرى كشبكة المياه في أي عمارة أو.. أو بيت، ويقوم بواجباته.
وهذه الدورة تكون في اليوم والليلة خمس مرات بقدر الصلوات وقد ذكر الله الباري عز وجل الصلوات الخمسة. أيضاً كلمة الصلوات مذكورة في القرآن خمس مرات، ونحن نسجد على الفص الأمامي الذي فيه مراكز اتخاذ القرار لأننا في مفهوم المخالفة، المؤمن إذا ما يسجد ويعبد الله فإن ناصيته ستكون صائبة صادقة.

يقول تعالى: (قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ (1) الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ (2) وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ (3) وَالَّذِينَ هُمْ لِلزَّكَاةِ فَاعِلُونَ (4) وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ (5) إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ (6) فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ (7) وَالَّذِينَ هُمْ لِأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ (8) وَالَّذِينَ هُمْ عَلَى صَلَوَاتِهِمْ يُحَافِظُونَ (9) أُولَئِكَ هُمُ الْوَارِثُونَ (10) الَّذِينَ يَرِثُونَ الْفِرْدَوْسَ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ) [المؤمنون: 1-11]...

احدث دراسة علمية اسرائيلية امريكية : 'صلاة المسلمين تُقلل من نسبة الإصابة بالزهايمر':

كشفت احدث دراسة علمية إسرائيلية -أمريكية مشتركة، أن صلاة المسلمين تقلل بنسبة 50% من خطر الإصابة بضعف الذاكرة ومرض 'الزهايمر'، وأوضحت الدراسة التي نفذت بتمويل من النادي القومي الصحي في الولايات المتحدة (NIH)، وبالتعاون مع باحثين إسرائيليين من مستشفيات شيفا وهلل يافا وجامعة تل أبيب وجامعة بن جوريون، وباحثين أمريكيين من جامعة كليبلند، تبين أن تأثير الصلاة يعد أكبر من التأثير الإيجابي لعامل التعليم في المؤسسات التربوية، والتي تقلل -بحسب البحث- من خطر الإصابة بنسبة 24%.
وبيّنت الدراسة أن نسبة الإصابة بمرض الزهايمر يزيد بنسبة 50% عليه بين الرجال، بينما تساوت نسبة الإصابة بين النساء اللاتي تعلمن لمدة تتراوح بين سنة و سنتين في مؤسسات تربوية مع نسبة المصابين بين الرجال الذين درسوا أربع سنوات تعليم.
وأشارت الدراسة إلى أن الصلاة كان لها تأثير مضاعف بالمقارنة مع سنوات التعليم التي يتلقاها الإنسان، وحسبما أكدته البروفيسورة 'رفكا اينزلبرغ' وهي إحدى المشاركات في الدراسة، فإن المصلي يقوم باستثمار الكثير من النشاط الثقافي والتفكيري خلال عملية الصلاة، وهو الأمر الذي يقي الإنسان من الإصابة بمرض الزهايمر.
جدير بالذكر، أن الدراسة شملت أكثر من892 شخص من الذين تزيد أعمارهم على 65 عاماً، وهم العرب الذين يسكنون في قرى وادي عارة العربية وقرى المثلث، وانقسمت عينة الدراسة الى497 لا يعانون أى أعراض للمرض، و303 يعانون ضعفًا خفيفًا في الذاكرة، و92 يعانون 'الزهايمر'...
فسبحان الله وبحمده ...سبحان ربي العظيم
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع