0

تحميل الكتاب الرائع.. الكون

عنوان الكتاب الأصلي: Cosmos
اسم المؤلف: كارل ساغان

قصة الكتاب
قصة تأليف الكتاب بدأت عام 1976 حين كان مؤلف الكتاب منهمكا في العمل مع فريق عمل المركبة الفضائية (فايكينغ ) المعدة للذهاب للمريخ، حينها استطاع مع رفاقه ولأول مره في تاريخ البشرية أن يرسوا مركبتين فضائيتين على سطح كوكب المريخ، وكانت نتائج عملهم رائعة، لكن الإعلام للأسف لم يعر هذا الانتصار الفلكي أي اهتمام، مما حدا بكارل ساغان وأحد المسئولين عن مشروع الفايكينغ أن يقوما بإنشاء شركة إنتاج تكرس جهودها لنقل العلم إلى الناس بطريقة مشوقة، وكان باكورة إنتاج هذه الشركة هو المسلسل التلفزيوني العظيم المذهل الكون، والذي تم العمل عليه لمدة ثلاث سنوات، وقد شاهد هذا المسلسل أكثر من 600 مليون مشاهد – 10% من البشرية – في أكثر من 60 دولة...

المؤلف
كارل إدوارد ساغان (بالإنجليزية: Carl Sagan)، من (9 نوفمبر 1934 إلى 20 ديسمبر 1996)، هو فلكي أمريكي من أبرز المساهمين في تبسيط علوم الفلك والفيزياء الفلكيه وغيرها من العلوم الطبيعيه. وكان له دور رائد في تعزيز البحث عن المخلوقات الذكية خارج الكرة الأرضية... تعلم الفيزياء في جامعة شيكاغو، عام 1960 حاز على لقب دكتور في علم الفلك والفيزياء الفلكية. قام بالتعليم في جامعة هارفرد، عام 1968 انتقل إلى جامعة كورنل حيث أصبح أستاذا جامعيا عام 1971. وقام ساغان بتحرير وتقديم البرنامج التلفزيوني "الكون" التي شرح فيه علم الفلك. عرض البرنامج في العديد من الدول.

حاز على وسام ناسا (مرتين)، وسام آرستر وجائزة بوليتسر. وعانى ساغان من متلازمة خلل التنسج النقوي ومر بزرع نخاع عظمي ثلاث مرات وتوفي عام 1996 بسبب ذات الرئة بجيل 62 عاما.

إن أهم ما يميّز ساغان هو إسهاماته الكبرى في تبسيط علوم الفضاء والفلك لعامة الناس ، ولعل هذا ما أدى إلى نجاح معظم مؤلفاته وأبرزها:
1- الكون
2- كوكب الأرض نقطة زرقاء باهتة
3- بلايين وبلايين
4 - عالم تسكنه الشياطين
5- وحوش جنةعدن.

وقد كان ساغان يؤمن بأن الكون يضم حياة أو أكثر خارج إطار كوكب الأرض . وذلك استناداً إلى حجم الكون الهائل ، وفكرته ببساطة تقول بأن احتمالية تكّون الشروط الملائمة للحياة في مكان آخر غير كوكب الأرض ممكنة ، طالما أننا نتحدث عن كون يضم أعداداً لا تحصى من المجرات والنجوم والكواكب. وكان يؤمن أيضا بأن الأرقام الأولية عبارة عن أعداد كونية.
لتحميل الكتاب من هنا :


http://arabsh.com/files/0e30404d66f5...e-178-pdf.html
4.9 ( 886 ratings )

إرسال تعليق

 
Top