القائمة الرئيسية

الصفحات

هااام جدااا..شبح الفارس الاخضر في ثورة 25 يناير وحقيقة فتح الختم الرابع.. واسرار الاختام السبعة من رؤيا يوحنا اللاهوتي؟؟؟؟


هااام جدااا..شبح الفارس الاخضر في ثورة 25 يناير وحقيقة فتح الختم الرابع.. واسرار الاختام السبعة من رؤيا يوحنا اللاهوتي؟؟؟؟

في ليلة 3 فبراير 2011 وقبل تنحي الرئيس مبارك وتحديداً في اليوم الذي أطلق عليه موقعة الجمال عرضت قناة يورونيوز الأوروبية فيديو يصور أحداث الثورة المصرية وبالتحديد التظاهرات في ميدان التحرير في القاهرة ليظهر فجأة بين اللقطات ما يبدو أنه شبح فارس يمتطي خيل ويسير بين المتظاهرين ، كان كضوء النيون الأخضر الشفاف ثم تلاشى بينما كان يصعد للأعلى (أنظر الصورة وشاهد الفيديو المصاحب في الصفحة)
ومما زاد في الأمر غرابة أن نفس الشبح ظهر في لقطات فيديو أخرى عرضتها قناة MSNBC الأمريكية .... وبالطبع سرعان ما انتشر مقطع الفيديو على موقع يوتيوب وأثار الكثير من الجدل وترافق كذلك مع إعطاء تفسيرات متنوعة مستندة في بعضها إلى معتقدات دينية .. من جهتها نفت قناة يورونيوز أن يكون هناك خدعة أو فبركة فيما عرض فهي اكتفت فقط بعرضه كما ورد إليها من قبل وكالة رويترز التي استلمته بدورها من المصدر.

فرضيات التفسير
1- تفسيرات دينية
انتشرت نظرية مستندة إلى المعتقد المسيحي مفادها أن شبح الفارس الأخضر في الفيديو هو إشارة إلى أحد الفرسان الأربعة الذين ورد ذكرهم في العهد الجديد من الكتاب المقدس وتحديداً في رؤيا يوحنا اللاهوتي-الإصحاح السادس وهو من علامات نهاية العالم ، يتحدث هذا الإصحاح عن كتاب (لفيفة) يحملها الرب مختومة بـ 7 أختام وأول 4 أختام منها سيفتحها المسيح وهم الفرسان الأربعة : الأبيض والأحمر والأسود والأخضر التي ترمز تباعاً إلى الغزو ، الحرب ، المجاعة ، الموت ، وإستنادا إلى هذا الإعتقاد يكون هو الفارس الرابع الذي يرمز للموت، يذكر الإصحاج السادس ما يلي:
" 1 ونظرت لما فتح الخروف واحدا من الختوم السبعة وسمعت واحداً من الاربعة الحيوانات قائلاً كصوت رعد هلم وانظر. 2 فنظرت واذا فرس ابيض والجالس عليه معه قوس وقد اعطي اكليلا وخرج غالبا ولكي يغلب........ 7 ولما فتح الختم الرابع سمعت صوت الحيوان الرابع قائلاً هلم وانظر. 8 فنظرت واذا فرس اخضر والجالس عليه اسمه الموت والهاوية تتبعه واعطيا سلطانا على ربع الارض ان يقتلا بالسيف والجوع والموت وبوحوش الارض ".

ويعتبر البعض أن الفارس الرابع يدل إلى اقتراب نزول المسيح علية السلام في آخر الزمان بينما يعتبره الآخرون أنه سيجلب معه الموت على البلاد.

الفرسان الأربعة في الدين الدرزي
تنظر الطائفة الدرزية إلى مصر على أنها مهد ديانتهم التي أسسها "الحاكم بأمر الله" في عهد الدولة الفاطمية والذي يعتقدون أنه اختفى وما زال الدروز ينتظرون عودته ، ومن علامات نهاية العالم قيل أن أحد أطراف النجمة الخماسية (رمز الدين الدرزي) تمثل تلك عودة "الحاكم بأمر الله " وبدء القيامة التي سسيتبعها بقية الفرسان الأربع (الأطراف الأربعة المتبقية من النجمة)الذين سيقودون جيشاً كبيراً لتحقيق العدالة على الأرض.

2- تفسيرات علمية
رأى البعض من التقنيين المهتمين أن الشبح في الفيديو أتى نتيجة استخدام متعمد لبرنامج كومبيوتر متخصص في تقنيات توليد الصور CGI ، ولكن إن كان هذا صحيحأً فأنه سيطرح سؤال آخر وهو : لماذا تقوم أكثر من شبكة تلفزيونية بهذا الأمر ومن زاوية كاميرا مختلفة (Euronews , MSNBC) ؟
لعل التفسير الاكثر ترجيحاً حتى هذه اللحظة هو ظاهرة ضوئية تدعى بـ وهج العدسة Lens Flare وهو إنعكاس ضوئي عن النيران المشتعلة خلال تحرك عدسة الكاميرا.

ظاهرة وهج العدسة Lens Flare
هو الضوء المتناثر في نظم العدسات الناجم عن آليات تشكيل الصور الغير مرغوب بها مثل الإنعكاس الداخلي وتناثر الضوء عن المواد في العدسة. تختلف هذه الآليات عن آليات تشكيل الصورة المقصودة والمعتمدة على إنكسار أشعة الصورة .
يتجلى وهج العدسة من خلال طريقتين :

الأولى
ينتج عنها ضبابية في الصورة وتبدو كأنها مغسولة من خلال التقليل من قوة التباين Contrast والإشباع اللوني Saturation أي من خلال إضافة ضوء إلى المناطق المظلمة في الصورة وإضافة اللون الأبيض إلى المناطق المشبعة باللون . (أنظر الصورة )
الثانية :
كما في التأثيرات المرئية المفتعلة (الإصطناعية).
- اما التفسير الاقرب للحقيقة ..انه تم استخدام جهاز الهولوجرام المعتمد على تقنيات الشعاع الازرق لخلق مجسمات ثلاثية الابعاد للعب على اوتار الشعوب بالمعتقدات الدينية كما حدث من قبل من ظهور للعذراء في كنيسة الزيتون واعترف الانبا بيشوي باستخدام الهولوجرام في هذا الامر وتعطش الناس للمعجزات الدينية..ولماذا؟؟
من رأيي..ان ما ادعي انه فتح للختم الرابع بحسب رؤيا يوحنا اللاهوتي يعد نذير للحروب والفوضى والمجاعات التي تسبق وتمهد لقدوم المسيخ الدجال وملكه وفتنته وتسبق الملحمه الكبرى هرمجدون .
وبحسب مخطط المتنورين الشيطاني ونظامهم العالمي الجديد..فانه سوف تستخدم جميع التقنيات الحديثة لخدمة مشروعهم الالحادي واللعب على معتقدات الشعوب الدينية بل وتشتيتها وخدعتهم لتصوير ملكهم الدجال بأنه المسيح المنتظر..ويسبق هذا بالفعل كم من الحروب التي ستؤدي للتخلص من غالبية شعوب العالم وخاصة شعوب العالم الثالث واحكام السيطره على العالم باسره ومقدراته.
ولكي نعلم ما هي تفاصيل الاختام السبعة التي ذكرها يوحنا اللاهوتي في رؤياه المستقبلية دعونا نطلع على التالي :
اولا : يوحنا الأخ الأصغر ليعقوب بن زبدى (متى 10:2) ومن المذكور في الإنجيل نجد أن الاب موفقاً في عمله في الجليل (مرقس 1: 19 و 20 ) و امهم سالومة أخت مريم العذراء. ..مهنة يوحنا اللاهوتي الرسول صيد السمك لأن عادات اليهود كانت تقضي على أولاد الاشراف أن يتعلموا حرفة ما...وبعد رقاد العذراء ذهب للتبشير في آسيا الصغرى وعاش في أفسس
موته..عذّبه الإمبراطور دوميتيانوس فلم يتأثّر، فخاف الإمبراطور ونفاه إلى جزيرة بطمسوتوفي بعمر متقدم. تُعزى إليه عدة أسفار من العهد الجديد وهي إنجيل يوحنا، رسائل يوحنا الثلاث ورؤيا يوحنا.
وعلينا ان نعلم ان سفر الرؤيا هو آخر اسفار العهد الجديد ، وهو سفر نبوى ( فهو يتكلم عن المستقبل) ، وشفرى (لأنه يستخدم الرموز).

السؤال: ماذا تمثل السبعة ختوم والسبعة أبواق؟؟؟

اختصرت لكبر الموضوع الى ماذا ترمز الاختام او الختوم السبعة والابواق السبعة في رؤيا يوحنا والتي يمكن ان نتناولها لاحقا بالتفسير لمن يريد:

الجواب: نجد وصف السبعة ختوم في (رؤيا 1:6-17 و 1:8-5)، والسبعة أبواق (رؤيا 6:8-21 و 15:11-19)، وسبعة جامات غضب الله في (رؤيا 1:16-21) وهم ثلاثة سلاسل متعاقبة من غضب الله. ويزداد حكم الله وطأة تدريجياً مع تقدم الوقت. والسبعة ختوم والأبواق والجامات مرتبطة ببعضها – حيث يقدم الختم السابع، الأبواق السبعة (رؤيا 1:8-5)، وتقدم الأبواق السبعة، الجامات السبعة (رؤيا 15:11-19 و 1:15-8).

والختوم الأربعة الأولى تعرف بأربعة فرسان الرؤيا. والختم الأول يقدم المسيح الدجال (رؤيا 1:6-2). والختم الثاني يسبب حرباً عظيمة (رؤيا 3:6-4). والختم الثالث يسبب مجاعة (رؤيا 5:6-6). والختم الرابع يسبب أوبئة، ومجاعات أخرى، وحروب (رؤيا 7:6-8).

والختم الخامس يخبرنا عن الذين سيستشهدوا بسبب إيمانهم في نهاية الأيام (رؤيا 9:6-11). وسيسمع الله بكائهم وسينصفهم ويخلصون في الوقت المعين من خلال – الختم السادس، ومعها الأبواق وجامات غضبه. وعند حدوث الختم السادس والسابع، سيحدث زلزال عظيم يتسبب في حدوث كوارث رهيبة كما ستقع أحداث فلكية مهيبة (رؤيا 12:6-14). والذين سينجون منها سيصرخون "اسقطي علينا وأخفينا عن وجه الجالس علي العرش وعن غضب الخروف، لأنه قد جاء يوم غضبه العظيم. ومن يستطيع الوقوف؟" (رؤيا 16:6-17).

ويتم وصف الأبواق السبعة في سفر الرؤيا 6:8-21. والأبواق السبعة هى محتوى الختوم السبعة (رؤيا 1:8-5). فالبوق الأول سيسبب نار وبرد ستدمر كل عشب أخضر على الأرض (رؤيا 7:8). والبوق الثاني سيكون مثل جبلاً متقداً بالنار يدمر كل خلائق البحر الحية (رؤيا 8:8-9). والبوق الثالث مثل البوق الثاني، سيدمر الأنهار والينابيع (رؤيا 10:8-11).

والبوق الرابع سيتسبب في ظلام الشمس والقمر (رؤيا 12:8). والبوق الخامس سيتسبب في أوبئة و "جراد" يعذب الناس (رؤيا 1:9-11). والبوق السادس سيطلق أجناد الشر التي ستقتل ثلث من الناس (رؤيا 12:9-21). والبوق السابع سينادي السبع ملائكة الذين يحملون جامات غضب الله السبع (رؤيا 15:11-19 و 1:15-8).

وسبعة جامات الغضب نجد وصفها في رؤيا 1:16-21. وهى نتيجة مباشرة للأبواق السبعة. فالجامة الأولى تسبب دمامل خبيثة وردية على الناس (رؤيا 2:16). والجامة الثانية ستسبب في موت كل مخلوق بحري (رؤيا 3:16). والجامة الثالثة ستسبب في تحول النهر الى دم (رؤيا 4:16-7). والجامة الرابعة ستتسبب في احتراق الناس بنار الشمس (8:16-9). والجامة الخامسة ستتسبب في ظلمة وأوجاع عظيمة من القروح والدمامل (رؤيا 10:16-11). والجامة السادسة ستتسبب في جفاف نهر الفرات العظيم وتجمع قوات المسيح الدجال للقتال في معركة هرمجدون (رؤيا 12:16-14). والجامة السابعة ستتسبب في زلزلة عظيمة وبرد عظيم يسقط على الناس (رؤيا 15:16-21).

وسفر الرؤيا 5:16-7 يعلن، "عادل أنت أيها الكائن والذي كان والذي يكون، لأنك حكمت هكذا. لأنهم سفكوا دم قديسين وأنبياء، فأعطيتهم دماً ليشربوا. لأنهم مستحقون!". "نعم أيها الرب الإله القادر على كل شيء! حق وعادلة هى أحكامك".

وهذا يماثل ما ذكرته في البداية من احتمال استغلال المعتقدات الدينية بالوسائل التقنية الحديثة للعب على اوتار المعتقدات الدينية وقيادة المنطقة للحرب التي يدفعون لها دفعا لتحقيق مخططهم..ولماذا مصر؟؟؟ لان مصر قد وضعت في هذه المخططات كدولة مركزية لتوجيه الضربات العسكرية كما اوضحنا من قبل في اكثر من موضوع وفيديو مترجم..ولانها تملك الجيش الوحيد الباقي للمنطقة العربية لمواجهة القوة الصهيونية والقوة الفارسية التي هما في الاصل مشتركتين في نفس المخطط بعكس ما يظهر لنا على السطح.
حفظنا الله وحفظ امتنا العربية من كل سوء
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع