القائمة الرئيسية

الصفحات

أوباما ومشروع خرائط الدماغ Brain Activity Map Project وخدعة بداية استعباد العالم تحت مفاهيم الذكاء الاصطناعي والتقنيات العصبية؟


أوباما ومشروع خرائط الدماغ Brain Activity Map Project وخدعة بداية استعباد العالم تحت مفاهيم الذكاء الاصطناعي والتقنيات العصبية؟

أعلن الرئيس أوباما  ضخ تمويل ب 3 مليارات دولار لمشاريع ابحاث الدماغ والاستخدامات الجديدة لعلوم التقنيات العصبية وابتكاراتها Neurotechnologies لاهمية تلك الابحاث بالرغم من حالة التردي الاقتصادي وميزانية التقشف التي تعاني منها امريكا.. وفي الوقت الذي تعاني منه المؤسسات العلمية من عواقب تخفيض ميزانياتها ..وفعل الرئيس أوباما ثلاثة أشياء غير عادية خلال خطابه المنشور على الصفحة:
1) صرح قائلا: "إذا كنا نريد تحقيق أفضل المنتجات فافضلها هو الاستثمار في الأفكار فعائد كل دولار استثمرناه لرسم خريطة الجينوم البشري سيعود ب 140 دولارا الى اقتصادنا "!!!!
2) وذكر رسم الخرائط الدماغ البشرية أيضا واضاف "اليوم، والعلماء لدينا قادرين على رسم خرائط الدماغ البشري لفتح إجابات لامراض مثل الزهايمر، وتطوير التقنيات لتجديد الأجهزة التالفة.. وابتكار مواد جديدة لجعل البطاريات اكثر قوة بعشر مرات .. الآن ليس الوقت المناسب للأمعاء في ظل هذه الاستثمارات التي تخلق فرص عمل في مجال العلوم والابتكار. الآن هو الوقت المناسب للوصول إلى مستوى من البحث والتطوير لم نره منذ ذروة سباق الفضاء ".
3) صرح بانه متأكد من ان الناتج أول خريطة وظيفية للدماغ كاملة اكثر من أي وقت مضى واقر انه بعد بضعة أيام سوف يحث الكونجرس على الموافقة على مشروع رسم خرائط الدماغ واستخداماتها، الذي تقدر تكلفة مبدئية 3 مليار دولار...

ونتذكر هنا العالم روبرت أوبنهايمر عندما صنع اول قنبلة ذرية من خلال مشروع مانهاتن بتكلفة 2 مليار دولار في ذلك الوقت (والتي ستكون حوالي 22 مليار دولار إذا ما تم القيام بها اليوم)... ومشروع الجينوم البشري، الذي جاء بحوالي 3.8 مليار دولار، أو بعثة المريخ التي تكلفت 2.5 مليار دولار...ف 3 مليارات دولار لا يبدو مبلغ كبير امام العالم.. ولكن ماهي اهمية خرائط الدماغ والتقنيات العصبية في هذا الوقت العصيب الذي يمر به العالم ويطالب به الكونجرس بتخفيض ميزانية وزارة الدفاع؟؟؟؟
انها التزام بمخطط يجب اتمامه بحلول منتصف هذا القرن.. لخلق المخ الاصطناعى.. من خلال اعلان مشروع يتم العمل به منذ سنوات تحت نطاق السرية والآن يظهر للعالم على السطح تحت مسمى MAP أو Brain Activity Map Project والمطلوب من وراؤه تعزيز الفكرة عند العالم اجمع بامكانية تطوير مستويات الذكاء والتعامل من خلال الذكاء الاصطناعي..
وما ناقشه اوباما في خطابه حول النموذج الامثل paradigm من خلال امكانيات تعزيز "المادة الرمادية" في الدماغ مجرد تستر لترسيخ فكر تطور الذكاء لدى العامة والابهار بالامكانيات المتوقعة.. فالحقيقة ان نشاط الدماغ يتغير دائما، لحظة بلحظة... ولا يوجد ما يسمى اداء مثالي يمكن التوقف عنده كنموذج ..والدماغ يحتوي تريليونات الخلايا الفاعلة والخلايا العصبية متعددة الامكانيات تقوم باكثر من عمل في جزء من الثانية... فما يقره في خطابه اختزال ردئ لأمر وهمي وخاصة مع التقسيمات اللامحدودة لمفاهيم العقل والدماغ والسلوك والفكر... وهذا عبارة عن بناء جدارعلى التجربة الإنسانية والوعي الكامل...ليكون الناس داخل سجن بارادتهم..

وقد ركزت أعظم خدمات المشاريع العسكرية في تاريخ كوكب الأرض دائما على العقل، لأن هذا هو بيت العمل الفعال لأي انسان.. وباستسلامه يستسلم ذلك الانسان... وهو ما تم من قبل من مناورات محو التاريخ الانساني وتزييف كل العلوم القديمة وحقائقها واستبدالها بقوالب محفوظة تردد على العامة وتدرس للجميع بالرغم من وجود كل الدلائل حولنا.. فقط لاستعباد العقل والوعي.. وبهذا ينقطع الانسان عن ثراؤه الفكري وحريته وتطور عقليته وفعاليتها...والقدرة على الاختيار وتحديد الخطأ من الصواب والاصلح له... وخلق ذلك الانسان الشبيه بالآلة التي تخلق صراعات حادة مع طبيعية الحياة... والناس الذين يختارون العيش داخل هذا الهيكل مطلوب حصرهم عاطفيا، وعقليا وجسديا ونفسيا....فالدماغ ليس مجرد آلة ترسم لها الخرائط وتستبدل جدائلها العصبية دون تفاعل روحي ووجداني وفكري...ونخلق نماذج مكررة والجندي المحسن ..أي في الخلاصة نموذج "أندرويد" مما كان يدعى في السابق انسان حرالارادة...حيث يكون مخك مبرمج البرمجة المطلوبه منه وغير قابل للخروج عنها.. وتملك السلطة والاستخبارات كل القرارات الحاسمة للجنس البشري من التخطيط والتحكم المركزي لدماغك .. هذا هو الخيال العلمي الذي اصبح على قيد الحياة الآن....وهو ما اقره اوباما في نهاية خطابه "وسوف نكون قادرين على حمايتكم والوصول إلى تفاصيل الدماغ وإعادة توجيهها بعيدا عن العنف... وسوف تكون آمن "!!!!
ذلك هو المفهوم الأساسي الذي تعتمد عليه القاعدة الهرمية لمنظومة الدجال ونظامه العالمي الجديد...بقاء النسخ الآدمية المبرمجة طواعية!!!
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع